الرئيسية » » الكولوسيوم المدرج

الكولوسيوم المدرج

كتب بواسطة: Unknown



الكولوسيوم هو على الارجح المبنى الأكثر إثارة للإعجاب من الإمبراطورية الرومانية. المعروف أصلا باسم مدرج فلافيان، كان أكبر مبنى من العصر.
انخفض بنية ضخمة في الخراب، ولكن حتى اليوم هو مشهد مهيب وجميل.

مدرج فلافيان




الإمبراطور فيسباسيان، مؤسس سلالة فلافيان، التي بناء الكولوسيوم في 72 م. تم الانتهاء منه في 80 م، وهو العام بعد وفاة فيسباسيان .
تم بناء المدرج الضخم في موقع بحيرة اصطناعية، وهي جزء من حديقة نيرو الضخمة في وسط روما الذي ضم أيضا البيت الذهبي (دوموس أوريا) والتمثال العملاق القريبة. هذا التمثال العملاق نيرو قدم المبنى الاسم الحالي ITS.

المبنى



بناء بيضاوي الشكل هائلة، وقياس 188m 156m من قبل ووصل ارتفاعها الى 48 مترا من العليق (159 قدم). كان يرتدي الهيكل الرائع في الرخام والتماثيل 160 أكبر من الحياة أنعم الأقواس في الطوابق العليا.

الكولوسيوم يمكن استيعاب بعض 55،000 متفرج الذين دخلوا المبنى من خلال ما لا يقل عن 80 مداخل. فوق سطح الأرض أربعة قصص، قصة جلوس احتواء العليا لفئات والنساء أقل من ذلك.

كان الحفاظ على أدنى قصة لمواطنين بارزين. تحت الأرض وكانت الغرف مع الأجهزة الميكانيكية والأقفاص التي تحتوي على الحيوانات البرية. هل يمكن رفع الأقفاص، وتمكن من الحيوانات إلى الظهور في وسط الساحة.

فيلاريوم



الكولوسيوم كانت مغطاة المظلة هائلة المعروفة باسم فيلاريوم. وهذا يحمي المتفرجين من الشمس. وكان يعلق على أعمدة كبيرة على رأس الكولوسيوم ويرتكز على الأرض بالحبال كبيرة. فريق من حوالي ألف رجل تم استخدامه لتثبيت المظلة.


تستخدم الأباطرة الكولوسيوم للترفيه عن الجمهور مع الألعاب الحرة. كانت تلك الألعاب رمزا للهيبة وقوة وكانوا وسيلة للإمبراطور لزيادة شعبيته.


عقدت الألعاب لمدة يوم كامل أو حتى عدة أيام على التوالي. وعادة ما كنت بدأت أعمال الكوميدية ويعرض من الحيوانات الغريبة وانتهت المعارك حتى الموت بين الحيوانات والمصارعين أو بين المصارعين. كان هؤلاء المقاتلين وعادة ما العبيد وأسرى الحرب أو المجرمين أدان. الرومان مجانية في بعض الأحيان، وحتى الأباطرة شارك في العمل.

افتتاح

وعقدت مباريات مائة يوم قبل تيتوس، خلفا فيسباسيان، وبمناسبة افتتاح المبنى في 80 م. في هذه العملية، تم ذبح بعض الحيوانات البرية 9،000.

الخرابات



اصيب الجانب الجنوبي من الكولوسيوم زلزال في 847. واستخدمت في وقت لاحق لبناء المباني التاريخية الأخرى مثل كاتدرائية القديس بطرس وقصر فارنيزي - أجزاء من المبنى - بما في ذلك الكسوة الرخامية.














Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق