الرئيسية » » جبل أرارات

جبل أرارات

كتب بواسطة: Unknown

جبل أرارات هو أعلى جبل في تركيا. الجبل يهيمن على أفق من يريفان، عاصمة أرمينيا. ويعتقد أرارات أن يكون مكان يستريح من قوس نوح بعد الطوفان العظيم.أرارات في أراضي تركيا، عند تقاطع حدود الدولة أرمينيا وتركيا وإيران. البركان يحتوي على اثنين من القمم المخروطية: وأرارات الكبرى (5165 م) والصغرى أرارات (3925 متر).

جبل أرارات قد يكون أكبر كتلة واحدة أو حجم جبل في العالم كما هو ضخمة ( على المرء حقا أن نرى ذلك في شخص ل نقدر اتساعها ) و ترتفع إلى 17،000 قدم من السهول المحيطة به في حين أن معظم 2،000-3،000 قدم الجبال الكبيرة الأخرى في سلسلة جبال مع أقل الفرق ومحيط القاعدة.

أرارات هو stratovolcano ، وشكلت من تدفقات الحمم البركانية و الحمم البركانية الطراحة ، مع عدم وجود فوهة بركانية . وفوق ارتفاع 4،200 متر ( 13،780 قدم) ، الجبل يتكون معظمها من الصخور النارية غطاء جليدي سمكه تغطيتها.

أصغر 3،896 متر ( 12،782 قدم) مخروط ، ليتل أرارات ، ويرتفع من نفس القاعدة، جنوب شرق ذروة الرئيسي . هضبة الحمم تمتد بين الذرى اثنين. أسس هذه الجبال هما ما يقرب من 1،000 KM2 ( 386 ميل مربع).

تشكيل أرارات من الصعب استرداد جيولوجيا ، ولكن نوع من النشاط البركاني وموقف البركان طرح فكرة أن علاقة الإغواء البراكين وقعت عندما أغلقت المحيط تيثيس خلال النيوجين ، كما حدث مؤخرا على طول حدود الأوروبية الآسيوية والأفريقية و لوحات عربية كابو دي غاتا من إلى القوقاز .

أرارات ليس لديها سوى عدد قليل من الأشجار الأصلية المتزايد عليه في قرية آهورا والشجيرات حول كورهان ، و العديد من الغابات الصغيرة في ليتل أرارات . وتختلف الآراء حول ما إذا كان أرارات شكلت بكثير من حجمها بعد الطوفان ( بعد الفيضانات ) أو جزئيا خلال الفيضانات مع رفع بعد الفيضانات و تدفق الحمم . وقد وجدت بعض الجيولوجيين مثل كليفورد Burdick و الحمم وسادة ( قذف الحمم البركانية في المياه ، والجليد، أو الثلج ) يصل إلى المستوى 14،000 قدم حيث يبدأ ميل 17 مربع الغطاء الجليدي عادة . ومع ذلك ، منذ سادة الحمم البركانية قد تكون شكلت مع الثلج أو الماء الثلج، و أنها ليست حجة مقنعة ل خلق الجبل لمرة و الفيضانات. الجيولوجيين يعتقدون أن الجبال أسطواني و حاد جدا مثل ليتل أرارات تظهر أنه من الأرجح الجبل بعد الفيضانات . هناك أيضا مطالبات من الحفريات و الطبقات الرسوبية على أرارات الكبرى ولكن لم تدعمها هذه المطالبات مع أدلة ملموسة اعتبارا من هذا التاريخ على الرغم من أن هناك أدلة على الحفريات في وادي الحجر الجيري أرارات من كل من جيولوجي Abich و المستكشفين . منطقة جبل أرارات جنبا إلى جنب مع وادي نهر أراكسس يشكل ممكن موقع بداية ل علم الآثار للثقافة القوقاز في وقت مبكر مع المميزة الأحمر والأسود وير ل المصقولة . هناك عدد من المواقع Heliolithic و العصر البرونزي المبكر الأثرية حول جبل أرارات في تركيا ، وأرمينيا ، و Nakchivan .

صور لهذ الجبل:






Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق