الرئيسية » » 11 فوائد الشاي الأخضر التي لم تعرف عنها

11 فوائد الشاي الأخضر التي لم تعرف عنها

كتب بواسطة: Unknown






لماذا الشاي الأخضر؟
وقد استخدم الشاي الأخضر كدواء منذ آلاف السنين، والتي تنشأ في الصين ولكن على نطاق واسع في جميع أنحاء آسيا هذه المشروبات لديها العديد من الاستخدامات من خفض ضغط الدم لمنع الاصابة بالسرطان السبب ان الشاي الاخضر له فوائد صحيه اكثر المرتبطة به من الشاي الأسود هو (على ما يبدو) ويرجع ذلك إلى المعالجة.تتم معالجة الشاي الأسود بطريقة تسمح للتخمير في حين تجهيز الشاي الأخضر يتجنب عملية التخمير.ونتيجة لذلك، والشاي الأخضر يحتفظ قدر ممكن من المواد المضادة للاكسدة وبولي فينولات المواد التي تعطي الشاي الأخضر فوائده عديدة.






وهنا لائحة لبعض من فوائدها مذهلة - الفوائد التي قد لا يكون على علم. ومازال يجري مناقشة بعض من هذه الفوائد، لذا يرجى البحوث الخاصة بك إذا كنت ترغب في استخدام الشاي الأخضر للأغراض الطبية.

1-فقدان الوزن.

الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي. والبوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تعمل على تكثيف مستويات أكسدة الدهون والمعدل الذي يحول الجسم الطعام إلى السعرات الحرارية.

2-مرض السكري.

الشاي الأخضر يساعد في تنظيم مستويات الجلوكوز يبدو تباطؤ ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام. هذا يمكن منع ارتفاع الأنسولين المرتفعة والناجمة تخزين الدهون.

3-مرض القلب.

العلماء يعتقدون، والشاي الأخضر يعمل على بطانة الأوعية الدموية، مما يساعد الاحتفاظ بها ابقى هادئا وأكثر قدرة على تحمل التغيرات في ضغط الدم. قد تحمي أيضا ضد تشكيل الجلطات، والتي هي السبب الرئيسي لنوبات قلبية.

4-سرطان المريء.

يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطان المريء، ولكن أيضا ويعتقد على نطاق واسع لقتل الخلايا السرطانية بشكل عام دون الإضرار الأنسجة السليمة المحيطة بها.

5-كولسترول

 الشاي الأخضر يقلل الكولسترول السيئ في الدم ويحسن نسبة الكولسترول الجيد عن الكلسترول السيئ.

6-مرض الزهايمر وباركنسون.

ويقال أن يؤخر التدهور الناجم عن مرض الزهايمر وباركنسون. وأظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن الشاي الأخضر حماية خلايا الدماغ من الموت واستعادة خلايا الدماغ التالفة.

7-تسوس الأسنان.

وتشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الكيميائية "كاتشين" في الشاي يمكن أن تدمر البكتيريا والفيروسات التي تسبب التهابات الحلق وتسوس الأسنان وشروط أخرى للأسنان

8-ضغط الدم.

ويعتقد أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر للحد من خطر ارتفاع ضغط الدم و هذ جيد لمن يعاني من قلة في ضغط الدم.

9-الاكتئاب.

الثيانين هو حمض أميني يوجد بشكل طبيعي في أوراق الشاي. هذا هو المادة التي يعتقد أنها توفر له تأثير الاسترخاء والتهدئة وتكون ذات فائدة كبيرة لشاربي الشاي.

10-مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم.

بمضادات الاكسدة الشاي وكلاء المضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات قوي مما يجعلها فعالة لعلاج كل شيء من الأنفلونزا حتى السرطان. في بعض الدراسات قد ثبت الشاي الأخضر لمنع انتشار العديد من الأمراض.

11-العناية بالبشرة.

الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على ما يبدو أيضا مع التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وذلك لأن من مضادات الأكسدة، والأنشطة المضادة للالتهابات. لكل من الحيوان والإنسان وقد أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن تقلل يطبق موضعيا أضرار أشعة الشمس.

Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق