الرئيسية » » الفوائد الصحية من الشوكولاته

الفوائد الصحية من الشوكولاته

كتب بواسطة: Unknown



كلنا نحب الشوكولاته والبحوث التي أجريت مؤخرا كما يوحي - أنها ليست كلها سيئة لصحتك.

ننظر إلى الفوائد الصحية المختلفة من الشوكولاته - من منع السكتات الدماغية لزيادة الطاقة وتحسين حياتك الجنسية.


1-الشوكولاته مفيدة للبشرة

الشوكولاته تحتوي على المواد المضادة للاكسدة، لذلك يساعد على مكافحة الشيخوخة. يطبق على الجلد، فإنه يساعد على زيادة الدورة الدموية، ويقلل من يشد السيلوليت. رائحة رائعة أيضا عند تطبيقها على الوجه والجسم.

2-الفوائد الغذائية

حبوب الكاكاو غنية في مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة والبوليفينول. يمكن أن تساعد في موازنة أي آثار ضارة من الدهون في الشوكولاته.

مضادات الأكسدة تقلل من تكوين الجذور الحرة التي تتلف الخلايا، والفلافونويد تساعد على منع أمراض القلب والسرطان.

الكاكاو هو أيضا مصدر جيد للمعادن: المغنيسيوم والكبريت والكالسيوم والحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات B، والتي هناك حاجة إلى كل من قبل الهيئة.

3-الشوكولا الساخنة حفظه الوظيفة الإدراكية

كبار السن الذين يعانون من مشاكل الأوعية الدموية قد تكون قادرة على حماية وظيفتها الإدراكية عن طريق شرب كوبين من الشوكولا الساخنة يوميا، تشير دراسة جديدة.

درس باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية 60 متطوعا خالية من الخرف مع متوسط ​​اعمارهم 73.

تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين - مجموعة واحدة قد ضعف تدفق الدم في بداية الدراسة وفعل المجموعة الأخرى لا. وطلب من المجموعتين للشرب كوبين من الشوكولا الساخنة كل يوم لمدة 30 يوما، مع عدم وجود الشوكولاته الأخرى المستهلكة أثناء الدراسة.

بين أولئك الذين تم ضعاف في بداية الدراسة، وشرب الشوكولا الساخنة تدفق الدم كان مرتبطا مع تحسن 8.3 في المائة في تدفق الدم إلى مناطق عمل المخ، وكذلك أعلى الدرجات في اختبارات الذاكرة العاملة.

ومع ذلك، أظهر المشاركون الذين كان من الطبيعي أن تبدأ مع تدفق الدم جود مثل هذه التحسينات.

4-الشوكولاته قد تمنع السكتات الدماغية

الرجال الذين يأكلون كمية معتدلة من الشوكولاتة قد تستفيد من انخفاض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وقد قال العلماء.

أعطى الباحثون في معهد كارولينسكا في السويد الاستبيانات الغذائية لأكثر من 37،000 من الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين 49-75. على مدى السنوات العشر القادمة، 1،995 من الرجال كان له السكتة الدماغية الأولى. في المتوسط​​، والرجال الذين تناولوا الشوكولاته أكثر - أي ما يعادل ثلث كوب من رقائق الشوكولاته كل أسبوع - لديهم مخاطر أقل 17 في المائة من السكتة الدماغية من أولئك الذين يأكلون لا شيء على الإطلاق.

5-الشوكولاته الداكنة هي المفتاح

ان سواد الشوكولا التي تتناولها، كلما كان ذلك أفضل. مربع صغير من الشوكولاته الداكنة يمكن أن تتسبب في الدماغ لاطلاق سراح الاندورفين وزيادة مستويات السيروتونين.

في دراسة أجريت مؤخرا، وقدمت 30 شخصا 40G من الشوكولاته الداكنة لتناول الطعام أكثر من 14 يوما. وأظهرت النتائج أن الذين يتناولون الشوكولاته تنتج أقل من هرمونات التوتر وانخفضت مستويات القلق بهم.

6-الشوكولاته مفيدة للقلوبنا



وقد أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاته الداكنة يمكن أن تخفض نوعية جيدة إلى حد كبير من خطر الموت من أمراض القلب.

اكل الشوكولاته الداكنة عدة مرات في الأسبوع يساعد من خطر الموت من أمراض القلب بنسبة ثلاثة أضعاف. وجدت آخر، دراسة كبيرة طويلة الأجل في ألمانيا هذا العام أن نحو مربع من الشوكولاته الداكنة في اليوم يخفض ضغط الدم وانخفاض خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 39 في المئة.

معظم الفضل في ذلك إلى الفلافونويد ومركبات مضادة للأكسدة التي تزيد من مرونة الشرايين والأوردة.

Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق