الرئيسية » » فوائد النوم

فوائد النوم

كتب بواسطة: Unknown





"بعيدا عن كونه مصدر قلق طفيف، ويمكن قلة النوم لها تأثير كبير على صحتنا النفسية ويوما بعد يوم حياة، مع النوم يلعب دورا حيويا في علاقاتنا، والمزاج وقدرتنا على التركيز.

"ليس فقط وضع قلة النوم الناس في خطر متزايد من الذين يعانون من الاكتئاب والقلق، ولكن يمكن أيضا زيادة فرصهم في تطوير نقص المناعة وأمراض القلب، ويقول الدكتور أندرو مكلوتش، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة العقلية، التي نشرت تقرير المسائل نومهم في يناير من هذا العام.

"لقد كان من المعروف أن قلة النوم يمكن أن يسبب مشاكل الصحة العقلية والجسدية لعدد من السنوات، ولكن استمرت المشكلة تكون مهملة باعتبارها قضية الصحة العامة."

لحسن الحظ، هناك طرق لتحسين أنماط النوم الخاصة بك، مثل ببساطة الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر، وتجنب الكافيين والمشروبات ممارسة نشطة على مقربة من موعد النوم.

فوائد النوم:

1-يجعلك أكثر سعادة



ليلة نوم جيدة يمكن أن أترك لكم فعلا شعور إيجابي ومتفائل. في الواقع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم العادية هي ثلاث مرات أكثر عرضة لتجربة تدني الحالة المزاجية مقارنة بالاشخاص الذين ينامون جيدا، وفقا لهيئة المسح البريطانية العظمى النوم، التي أجرتها Sleepio، وهي منظمة مكرسة لمساعدة الناس على النوم بشكل أفضل.

'قلة النوم يمكن أن تجعلنا أقل تقبلا للالمشاعر الايجابية، والتي بدورها يمكن أن تجعلنا نشعر بائسة أثناء النهار ويمكن أن تزيد من احتمال لنا تطوير الاكتئاب، ويقول الدكتور دان Robotham، الباحث البارز في مؤسسة الصحة العقلية، والمؤلف الرئيسي لل على تقرير 'المسائل النوم.


2-يساعد فقدان الوزن الخاص بك

هل يمكن أن تساعد على انقاص الوزن عن طريق ببساطة الحصول على ليلة نوم جيدة. وجدت دراسة حديثة من جامعة شيكاغو أن قلة النوم أدى إلى زيادة مستويات هرمون جريلين يسمى، والذي يجعلك تشعر بالجوع. أظهرت الأبحاث أيضا أن تقييد ساعات النوم جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين تم اتباع نظام غذائي لانقاص وزنه، مع  قلة النوم  في الحد من فقدان الدهون بنسبة 55 في المائة.


3-نظام أفضل المناعة

لا يمكن الحصول على قسط كاف من النوم يضعف الجهاز المناعي، وزيادة خطر الإصابة بأنفلونزا أو اصابة بالبرد. وجدت الأبحاث في جامعة كارنيجي ميلون في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من سبع ساعات كل ليلة وكانت ثلاث مرات أكثر عرضة للإصابة بالبرد من أولئك الذين ينامون لمدة ثماني ساعات أو أكثر.

"وقد أظهرت بعض الأبحاث أن الآثار سوء النوم على جهاز المناعة وقدرة الجسم على محاربة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والانفلونزا، ويقول الدكتور Robotham. "ويعتقد الباحثون أن قلة النوم نوعية جيدة يعطل تنظيم المواد الكيميائية الرئيسية التي ينتجها الجهاز المناعي لمكافحة العدوى."


4-وصحة القلب




النوم الجيد يمكن أن يكون لها فوائد طويلة الأجل لصحة القلب. وقد أشارت دراسة نشرت في مجلة القلب الأوروبية أن الناس الذين يحصلون بانتظام أقل من ست ساعات من النوم ليلة يمكن أن تكون في خطر أكبر من نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

"إن القلب يحتاج إلى راحة في الليل، عندما معدل أبطأ قليلا، ولذا فإننا نوصي بأن الناس الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم الجيد، ويقول مورين تالبوت، ممرضة القلب رفيع المستوى في مؤسسة القلب البريطانية. "المشكلة مع النوم سوء على المدى الطويل هو أنه يمكن أن يؤدي إلى الإجهاد، والذي يعرف أن تكون نقطة انطلاق لأمراض القلب. الإجهاد بدوره يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر في الإصابة بأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى.

5-علاقات أقوى

حتى النوم يمكن أن يكون لها تأثير على قدرتك على الحفاظ على علاقة مستقرة. وفقا لهيئة المسح البريطانية للنوم العظمى، كان 55 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من الأرق الشديد خفيفة الى مشاكل العلاقة، مقارنة ب 13 في المائة من المجيبين الذين ينامون جيدا.

"ومن الواضح أنه إذا كنت لا تنام جيدا، وهذا سوف يؤثر على مزاجك والصحة - والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على علاقاتك، ويقول المجلس النوم جيسيكا الكسندر.

'الأزواج تقاسم السرير قد تفضل بيئات مختلفة النوم وغالبا ما تكون مصنوعة التنازلات، والتي تعني النوم الطرفين بشدة. في هذه الحالات وجود سرير منفصل يمكن أن تساعد حقا '.

6- في حياتك المهنية





قلة النوم يمكن أن يعيقك في مكان العمل، مع الأشخاص الذين ينامون بشكل سيئ كونها ثلاث مرات أكثر عرضة للتركيز نقص خلال النهار، وإيجاد صعوبة أكبر في "انجاز الامور" في العمل.

"في حين أن الجميع لديه يلة سيئة ونيف، واستمرار النوم سوء أترك لكم ينضب، عقلك لا يعمل وكذلك العادي، وعدم الشعور النشطة أو" على الكرة "، ويقول مدرب التنمية الشخصية والتحول Gladeana مكماهون.

"نحن نستخدم عبارة'' النوم عليها'' لأن النوم يساعدك على معالجة واستيعاب المعارف الجديدة. وإذا كنت نائما بشدة، وكنت أكثر من المرجح أن تجعل الأخطاء في العمل وعدم وجود تركيز العادي الخاص بك، الحدة والإبداع ".

7-يوفر دفعة من الطاقة

قلة النوم يمكن أن يكون استنزاف الطاقة الحقيقية، ويترك لك الشعور غير قادر على التعامل مع العديد من المهام لهذا اليوم في المستقبل.

"في استطلاع الرأي، أفاد ما يقرب من 95 في المائة من أفراد العينة يعانون من الأرق وانخفاض مستويات الطاقة في حياتهم اليومية، وأكثر بكثير من ضعف النسبة المئوية للأشخاص الذين ينامون جيدا، مما يدل على أن وجود النوم سوء ليلة لديه تأثير كبير على مستويات الطاقة لدينا، 'يقول الدكتور Robotham.

"وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة كما أظهرت الأبحاث أن الناس الذين يعانون من قلة النوم لديهم كميات أقل من الطاقة وأقل احتمالا لممارسة الرياضة. هذا لديه القدرة على خلق حلقة مفرغة من تدهور الحالة الصحية - الأرق يقلل قدرة الفرد لممارسة الرياضة، والتي تؤثر سلبا على سلامتهم العقلية، والتي بدورها تفاقم الأرق بهم '.

8-جيدة للأطفال




يمكن التأكد من الحصول على أطفالك في نمط النوم جيدة يتساءل العمل لقدرتها في المدرسة. وأظهرت الأبحاث في مستشفى الأطفال في ميشيغان أن حسن نوعية النوم يمكن أن يعزز استجابة الطفل والذاكرة، وتمكينهم من التعلم بشكل أكثر فعالية.

"وقد أشار عدد من التقارير إلى أن الأطفال الذين يحصلون على ليلة نوم جيدة لا أداء أفضل في المدرسة في جميع الفئات الأعمار، ويقول الكسندر جيسيكا. "النوم الجيد يؤدي إلى تحسين التركيز، وتجهيز أفضل للمعلومات والذاكرة والسلوك. ينبغي على الآباء في محاولة للحصول أطفالهم في روتين نوم جيدة منذ سن مبكرة - وهذا يعني ساعات النوم العادية، أمسية الرياح أسفل الروتينية وبيئة مريحة.


نصائح النوم جيدا:

1. وخير بيئة النوم: يجب أن تكون غرفة نومك معبد للنوم وهناك عدد قليل من الأشياء الأساسية للحصول على حق. 'تأكد من غرفة النوم الخاصة بك هو بارد وهادئة ومظلمة مع سرير مريح كبيرة وعدم وجود أضواء الخفقان من أجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر، ويقول الكسندر جيسيكا.

2. الحصول على النشطة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي ضرورية للنوم ليلة جيدة. ومع ذلك، في محاولة لتجنب تناول قريبة جدا من وقت النوم.

3. نقدر نومك: 'هل يصلح النوم ليس فقط حول كل شيء آخر، ويقول الكسندر جيسيكا. 'بدلا من محاولة تحديد أولويات جيدة نوعية النوم وكأنك مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي.'


4. Declutter: محاولة للحفاظ على غرفة نوم للاسترخاء والنوم، وليس لفحص رسائل البريد الإلكتروني على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول.

5. الرياح إلى أسفل: فمن السهل جدا أن ننسى للاسترخاء قبل النوم، ولكن يمكن إعطاء نفسك وقتا للاسترخاء جعل جميع الفرق ليلة نوم الخاص بك. 'محاولة الاستماع إلى قران أو قراءة كتاب قبل الذهاب إلى الفراش، والتي سوف تساعدك على تقليص أكثر من التلفزيون أو ألعاب الكمبيوتر، "يضيف جيسيكا الكسندر.

Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق