الرئيسية » » فوائد المشي الصحية

فوائد المشي الصحية

كتب بواسطة: Unknown






المشي صحي للجسم ويمكن ان يمارس الجري كل فرد من جميع الاعمار من 5 وفوق!
المشي في صباح يكون اصح و التمارين الرايضية مع الصباح!

من فوائد المشي:


1. أنه يقوي قلبك
وقد تبين ان المشي المنتظم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.و أنه يقلل مستويات LDL (السيئة) الكولسترول مع زيادة مستويات HDL (جيد) الكولسترول وتحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

"أي شيء يثير معدل ضربات القلب ويحصل على ضخ الدم هو تدريب لقلبك والدورة الدموية"، ويقول مدرب شخصي ستيوارت أموري. وفقا لجمعية السكتة الدماغية، والمشي بخفة لمدة تصل إلى 30 دقيقة يمكن أن تساعد في منع والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يسبب السكتات الدماغية - تقليل المخاطر الخاص بنسبة تصل إلى 27 في المائة.

2. أنه يقلل خطر الاصابة بأمراض

المشي يقلل من امراض مثل امراض القلب و ايضا يخفض خطر الاصابة بدا السكري من النوع 2 المطورة,و بعض امراض السرطان وأظهرت دراسة في المجلة الطبية البريطانية اتخاذ المزيد من الخطوات كل يوم يمكن أن يساعد في درء مرض السكري. وفقا لجمعية خيرية المشي للصحة، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي يمكن أن تقلل من خطر بنسبة تصل إلى 60 في المائة. أولئك منا الذين ينشطون لديهم حول مخاطر 20 في المائة أقل للإصابة بسرطان القولون والثدي والرحم من تلك الأقل نشاطا.

3. فإنه يحتفظ الوزن في الاختيار
واضاف "اذا كنت تحاول فقدان الوزن، وتحتاج إلى حرق حوالي 600 سعرة حرارية في اليوم أكثر من كنت تاكل"، ويقول أموري. "وضع قدم واحدة أمام الأخرى هي واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك." شخص وزنه 60KG يحرق السعرات الحرارية 75 ببساطة عن طريق التمشي في 2mph لمدة 30 دقيقة. زيادة ذلك إلى 3mph وأنها سوف يحرق السعرات الحرارية 99. تسريعه إلى المشي السريع (4mph) وهذا هو 150 سعرة حرارية - ما يعادل ثلاثة كعك يافا أو دونات المربى. "المشي أيضا يزيد من كتلة العضلات ونبرة والمزيد من العضلات لديك، وأسرع التمثيل الغذائي الخاص بك - وبالتالي فإن المزيد من السعرات الحرارية التي تحرقها، حتى في بقية،" يضيف.

4-تساعد على منع حدوث الخرف
يؤثر الخرف واحد في 14 أكثر من 65 شخصا واحدا من كل ستة أكثر من 80. نحن نعرف ينشطون له تأثير وقائي على وظيفة الدماغ وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يقلل من خطر الخرف بنسبة تصل إلى 40 في المائة. و، وفقا لعمر في المملكة المتحدة، وكبار السن الذين يسيرون ستة أميال أو أكثر أسبوعيا يمكن أن تجنب انكماش خلايا المخ وحتى الحفاظ على الذاكرة على مر الزمن.

5 وهشاشة العظام أيضا
"المشي التهم كنشاط تحمل الوزن"، ويقول أموري. "انها تحفز وتقوي العظام وزيادة كثافتها - المهم حقا، خاصة بالنسبة للنساء كما أنه يساعد على الحفاظ على المفاصل صحية بحيث قد درء حالات مثل التهاب المفاصل."

6. ذلك نغمات ساقيك، بوم - وتوم
ويمكن لمسافة جيدة تساعد على تعزيز وشكل ساقيك، وإعطاء تعريف كبيرة لالعجول، الكواد، وأوتار الركبة ورفع غلوتيس الخاص بك (عضلات الأرداف) - وخاصة إذا قمت بإضافة التلال. ولكن إذا كنت حقا الانتباه إلى الموقف الخاص بك وأنت تمشي، فإنه يمكن لعضلاتك  وبرى الخصر أيضا.

7.اليدين
"سرعتك عند المشي تأتي من ذراعيك"،يقول هول. "ضمهم في مستوى مريح، عازمة على الكوع،  حركهم إلى الوراء وإلى الأمام وأنت تمشي. حركها بشكل أسرع،تلقائيا سوف تزيد سرعتك. وكل هذه الحركة نغمات ذراعيك والكتفين وأعلى الظهر."

8. أنه يعزز مستويات فيتامين (د)
اذ كتن تمشي النهار  سوف يتم زيادة مخازن الجسم من فيتامين (د) -المغذيات  التي من الصعب الحصول عليها من الغذاء ولكن نتمكن من تحليل وابدال من التعرض لأشعة الشمس

9. أنها تعطيك الطاقة
قد يبدو وكأنه مفارقة (وآخر شيء من الممكن أن تشعر) ولكن المشي السريع هو واحد من أفضل التنشيط الطبيعية حولها. أنه يقوي الدورة الدموية ويزيد امدادات الاوكسجين الى كل خلية في جسمك، مما يساعدك على الشعور أكثر يقظة وعلى قيد الحياة. فإنه يستيقظ تصلب المفاصل ويخفف التوتر في العضلات بحيث تشعر أقل بطيئا. دائما ركود الطاقة في منتصف بعد الظهر في العمل؟ يخرج للنزهة في وقت الغداء بدلا من الجلوس في مقهى أو في مكتبك، وانظر ما الفرق الذي يجعل.

10. يجعلك سعيدة

لا جدال في قدرة ممارسة لتعزيز المزاج. وقد أظهرت دراسات منتظمة، وممارسة معتدلة الشدة (مثل المشي السريع) ليكون فعالا مثل مضادات الاكتئاب في حالات خفيفة الى معتدلة الاكتئاب. الحصول على الإصدارات نشطة شعورا جيدا الاندورفين في مجرى الدم، والحد من التوتر والقلق. و لا تنسى انها غالبا ما يكون النشاط الاجتماعي - الانضمام إلى جماعة المشي أو مقابلة الأصدقاء والتكلم  على المشي هو وسيلة رائعة لإبعاد مشاعر العزلة والشعور بالوحدة. ووجد الاستطلاع الذي اجراه العقل الخيرية 83 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الصحة النفسية ونتطلع إلى ممارسة للمساعدة في رفع مزاجهم. لأكبر فائدة، كما يقولون، الحصول على النشطة في الهواء الطلق والأخضر في مكان ما
Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق