الرئيسية » » فوائد عصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال

كتب بواسطة: Unknown





1-توفير فيتامين C.
فيتامين C لا يمكن توليفها من قبل جسم الإنسان لذلك يجب علينا استيعاب ذلك في طعامنا والشراب. يمكن شرب كوبين من عصير البرتقال يوميا زيادة تركيز فيتامين C في الجسم بنسبة 40 الى 64 في المئة. فيتامين C الذي نحصل عليه من عصير البرتقال يحمي أجسامنا من الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، ويساعد على امتصاص المعادن الضرورية مثل الكالسيوم.

2-تقليل الالتهاب.
يمكن تناول وجبات مع الكثير من الدهون أو الجلوكوز يؤدي إلى تطوير التفاعلات الالتهابية. التفاعلات الالتهابية تؤدي إلى مقاومة الأنسولين، وهو سبب شائع للنوع الثاني من مرض السكري وتصلب الشرايين. تصلب الشرايين هو حالة خطيرة جدا حيث جدران الأوعية الدموية تتصلب بسبب الترسبات الدهنية. وشرب عصير البرتقال عند تناول وجبة عالية الكربوهيدرات والغنية بالدهون منع حدوث هذا الالتهاب، مما يجعل من تدبير وقائي جيد ضد مقاومة الانسولين وتصلب الشرايين.

3-توازن ضغط الدم.
يمكنك تحسين ضغط الدم الانبساطي عن طريق إضافة كوب من عصير البرتقال في النظام الغذائي الخاص بك. وقد وجدت الدراسات أن عصير البرتقال يحتوي على هيسبيريدين، وهو صحي جدا، للذوبان في الماء صبغة النبات. فإنه يحسن نشاط الأوعية الدموية الصغيرة مما يودي الى توازن ضغط الدم  ويساعد على التقليل من مخاطر القلب والأوعية الدموية.

4-انخفاض الكولسترول السيئ.
شرب عصير البرتقال بانتظام ويعتقد أن انخفاض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة، أو الكولسترول، والكولسترول. الكولسترول هو المعروف باسم الكوليسترول "الضار" وتجمعها في الشرايين والأوعية الدموية، مما يسبب مشاكل في القلب، وقضايا القلب والأوعية الدموية، ومشاكل مع الدم صحية وتدفق الأكسجين في الدم. إن آلية في شرب عصير البرتقال الذي هو وراء التحسن في مستويات الكوليسترول LDL لا يزال مجهولا. وسوف المزيد من الدراسات والتجارب السريرية تحتاج إلى القيام بها من أجل التوصل من ذلك كحقيقة ملموسة.

5-تعزيز حالة الجلد.
ويقال شرب عصير البرتقال لجلب توهج مشع لبشرتك وتوفر فوائد الجلد الأخرى كذلك. وشرب هذا العصير يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليه عن طريق هذا العصير كعلاج موضعي لا يتساءل عن الجلد كذلك. ينظف ويشد من انسداد المسام، ويعتقد لمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة. عصير البرتقال هو أيضا علاج طبيعي لعلاج حروق الشمس كبيرة.

6-منع عيوب الأنبوب العصبي.
نقص حمض الفوليك هي واحدة من الأسباب الرئيسية لانخفاض الوزن عند الولادة وعيوب الأنبوب العصبي، وهي المشاكل الخلقية في الدماغ والنخاع الشوكي. كما أنها واحدة من أكثر الأسباب التي يمكن الوقاية من هذه العيوب الخلقية. شرب ⅓ كوب من عصير البرتقال يوميا يوفر 40 ميكروغرام من حمض الفوليك للأمهات الحوامل. بالفولات هي المغذيات الدقيقة الهامة التي هي معروفة لمنع مجموعة واسعة من العيوب الخلقية. كأس ⅓ تخدم المذكورة يوفر 10٪ من القيمة اليومية الموصى بها من حامض الفوليك.

7-إنتاج الكولاجين.
فيتامين C هو العنصر الرئيسي لإنتاج صحية من الكولاجين، وهو مكون هيكلي العظام والأوتار والأربطة والأوعية الدموية. عندما يكون الجسم هو نقص في فيتامين (ج) يمكن أن يؤدي إلى داء الاسقربوط، وهو مرض يتميز كدمات، ونزيف، وفقدان الأسنان وآلام المفاصل هائلة. من أجل منع حدوث داء الاسقربوط فمن المستحسن لشخص بالغ لتأخذ في لا يقل عن 90 ملغ من فيتامين C يوميا. أولئك الذين يدخنون قد تحتاج لتأخذ في بقدر 125 ملغ يوميا. يجب أخذ هذه المبالغ في تكون سهلة واحدة 6 أوقية. كوب من البرتقال يمكن أن توفر ما يصل إلى 93 ملغ من فيتامين C.

فوائد أخرى:
وفيتامين B6 وجدت في المساعدات عصير البرتقال في إنتاج الهيموجلوبين. بيتا كاروتين من عصير البرتقال يمكن أن تساعد على منع تلف الخلايا. عصير البرتقال لديه قدرا كبيرا من الكالسيوم في ذلك أيضا. هذا يساعد على تعزيز صحة العظام وتقوية الأسنان. الأحماض الفوليك في عصير البرتقال تساعد على تعزيز الدماغ والحبل الشوكي والنظام الصحي العصبية. كما تم الكشف عن أن عصير البرتقال مفيد للغاية لفقدان الوزن.

Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق