الرئيسية » » الفوائد الصحية لزيت الزيتون

الفوائد الصحية لزيت الزيتون

كتب بواسطة: Unknown



زيت الزيتون هو حقا الذهب السائل مع فوائده الصحية العديدة. تعتبر لا تزال غير مفهومة تماما أهم عنصر من الغذائي المتوسطي ​​التقليدية، وهذا عصير الفواكه غير عادية وآثاره. بعد بعض الطرق زيت الزيتون يمكن الحفاظ عليها وتحسين صحة الإنسان وقد راسخة. وهنا هي الأكثر تأييدا وعلميا الفوائد الصحية لزيت الزيتون خمس اليوم.

1-فإنه يساعد على تخفيض  الكولسترول "السيئة"  الخاص بك 






البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، المعروف أيضا باسم النقل "الكولسترول السيئ" ودائع الكولسترول في الأنسجة والشرايين، التي يمكن أن تسبب في نهاية المطاف البلاك ومنع الشريان. يمكن خفض LDL الدهون غير المشبعة الاحادية وبالتالي حماية ضد تصلب الشرايين. بالإضافة إلى أن هذا النوع من الدهون لا يؤثر على مستويات البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL) والمعروفة باسم "الكولسترول الجيد"، والذي يحمل كل الكوليسترول بعيدا عن الشرايين، وارتفاع مستويات التي ترتبط مع انخفاض مخاطر التعرض لأمراض القلب.

زيت الزيتون هو واحد من أفضل مصادر الدهون غير المشبعة الاحادية ولها ميزة كونها أقل عرضة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، حمض الأوليك، وهو الحمض الدهني وفرة في زيت الزيتون، ويبدو أن حماية أيضا من أكسدة LDL.

من المهم أن نلاحظ أنه من أجل تحقيق هذا الخفض في الكولسترول السيئ لا يمكنك فقط إضافة زيت الزيتون إلى اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة وغير المشبعة، ونتوقع حدوث معجزة. يجب استبدال الدهون غير الصحية مع زيت الزيتون في تركيبة مع اتباع نظام غذائي على الطراز المتوسطي.

2-زيت الزيتون يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم


، مع وجود عدد كبير من المشاركين قد وجدت العديد من الدراسات لمختلف الفئات العمرية، أن استهلاك زيت الزيتون يرتبط مع انخفاض في ضغط الدم.

الشمس (جامعة Seguimiento نافارا) دراسة مع أكثر من 6،000 المشاركين وجدت أن تناول زيت الزيتون يخفض معدل الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الرجال، بينما وجدت دراسة أخرى نشرت الإسبانية هذا الشهر في الدورية الامريكية لضغط الدم المرتفع أن اتباع نظام غذائي يحتوي على مادة البوليفينول الغنية الزيتون الدم انخفاض النفط الضغط في النساء الشابات مع ارتفاع ضغط الدم الخفيف.

وخلص النتائج من المكون اليوناني للدراسة EPIC (التحقيق في الاستشراف الأوروبي للسرطان والتغذية) والتي شملت أكثر من 28،500 متطوع أن تناول زيت الزيتون يرتبط عكسيا مع كل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ضغط الدم. في حين يبدو أن مادة البوليفينول في زيت الزيتون قد تكون مسؤولة عن هذا العمل، وقد أثبتت الباحثون أن حمض الأوليك، وقد الأحماض الدهنية في زيت الزيتون أيضا لحث على خفض هذا التأثير.

3-تناول زيت الزيتون يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان

ارتبط استهلاك زيت الزيتون مع انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان.


مراجعة أجراها باحثون من جامعة اليونانية أثينا نشرت في العام الماضي من 19 دراسات قائمة على الملاحظة، مع أكثر من 36،000 مشاركا، وجدت أن ارتفاع معدلات استهلاك زيت الزيتون وارتبطت مع انخفاض احتمالات وجود أي نوع من أنواع السرطان. وخلص استعراض آخر 25 الدراسات الوبائية إلى أن "تفضيل زيت الزيتون إلى الدهون المضافة الأخرى، وبخاصة تلك الغنية بالدهون المشبعة، يمكن أن تقلل من خطر الهضمي العلوي والجهاز التنفسي والأورام، وسرطان الثدي، وربما القولون والمستقيم وسرطان مواقع أخرى."


4-لأنه يحمي من الضرر التأكسدي

وبصرف النظر عن الدهون غير المشبعة الاحادية في زيت الزيتون وحمض الأوليك على وجه التحديد، وزيت الزيتون لديه مكون آخر أن مصادر أخرى لم يكن لديك: البوليفينول. البوليفينول هي المواد الكيميائية النباتية، والمكونات التي لديها نشاط مضادات الأكسدة.

يحتوي زيت الزيتون بعض البوليفينول التي، جنبا إلى جنب مع حمض الأوليك، يبدو أن حماية أكسدة الكولسترول LDL في الجسم.

وجد الباحثون لمجموعة دراسة Eurolive أن استهلاك زيت الزيتون عند تناول جرعات من واقع الحياة من حوالي 2 ملعقة طعام يوميا تحسين الأحماض الدهنية في LDL، ويرتبط مع الحد من الضرر التأكسدي للدهون. يبدو أن LDL المؤكسد هو مساهما هاما في تصلب الشرايين، وعملية تراكم الترسبات في الشرايين التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تصلب الشرايين (تصلب الشرايين).

هذا هو ادعاء المعتمدة لزيت الزيتون في الاتحاد الأوروبي: "تساهم مادة البوليفينول زيت الزيتون لحماية نسبة الدهون في الدم من الاكسدة."

من المهم أن نلاحظ أن الزيوت الغنية فقط البوليفينول الزيتون البكر الممتاز قد يكون هذا التأثير، وزيت الزيتون غير المكرر والتي لا تحتوي على هذه المواد.

5-زيت الزيتون يمكن أن تساعد وظيفة إدراكية



على الرغم من أن زيت الزيتون هو معروف أفضل لحمايتها ضد أمراض القلب والسرطان، وهناك مبلغ الناشئة من الأبحاث بشأن تأثير زيت الزيتون على الوظيفة المعرفية، وتحديدا على التدهور المعرفي المرتبطة بالشيخوخة.


عموما، ونوع من الدهون المستهلكة يمكن أن تؤثر على الوظيفة الإدراكية. دراسة حديثة من من بريجهام ومستشفى النساء، التابعة التدريس من كلية الطب بجامعة هارفارد، بتحليل بيانات من 6،000 من النساء فوق سن ال 65، مجموعة فرعية من دراسة لصحة المرأة. ووجد الباحثون ان النساء اللائي تناولن أكبر كمية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن العثور عليها في زيت الزيتون، وكان أفضل من عشرات أنماط المعرفية بمرور الوقت.

ولكن يبدو أن زيت الزيتون له تأثير وقائي على وجه التحديد. النتائج من دراسة ثلاثة المدينة، وهي دراسة متعددة المراكز الجارية من عوامل الخطر لالخرف الوعائي باستخدام معلومات من تقريبا 7،000 مشارك، وأظهرت أن الأفراد الذين لديهم معتدلة الى الاستخدام المكثف من زيت الزيتون كان خلاف أقل من العجز الإدراكي للالطلاقة اللفظية والذاكرة البصرية مقارنة الأفراد الذين استخدموا أبدا زيت الزيتون.


وكم من شيء جيد؟

عندما تبحث في دراسات مختلفة في ما يخص تأثير وقائي من زيت الزيتون لظروف مختلفة مبلغ يتراوح عادة ما بين 25 و 40 غراما يوميا، أو حوالي 2-3 ملاعق كبيرة.

Blogger Tricks

0 التعليقات:

إرسال تعليق